لبى سماحة السيد رشيد الحسيني دعوة مركز التبليغ القرآني الدولي لزيارة المراكز القرآنية والعلمية والحوزوية في أندونيسيا والعاصمة جاكارتا، يأتي ذلك للتواصل مع المؤسسات القرآنية والدينية والمؤمنين هناك.

سماحته تفقد مركز التبليغ القرآني الدولي لزيارة المراكز القرآنية والعلمية الحوزوية هناك، مقدماً عدّة من الإرشادات والتوجيهات خلال محاضراته، هذا وألقى سماحته محاضرة على طلبة الدراسات العليا في معهد مسجد استقلال في جاكارتا، فضلاً عن إلقاء محاضرة دينية على طلبة معهد خاتم الأنبياء (صلى الله عليه وآله).

سماحته قدّم خلال محاضرته عدداً من المفاهيم والأُسس التي ينبغي أن يتحلى بها طالب العلم في المرحلة الراهنة، مشيراً لضرورة التحصيل والسعي العملي والعلمي في آن واحد.

كما وتفقد سماحته معهد العلوم الإسلامية في جامعة جاكارتا هناك؛ ليؤكد أهمية حفظ الهوية القرآنية والدينية، مبيناً في هذا الصدد معالم الشخصية القرآنية ومواجهة الحرب الناعمة التي ألمت بالمجتمعات الإسلامية بنحو عام.

إلى ذلك زار سماحته حوزة الصديقة الزهراء (عليها السلام)، ليعرج على صفات طالب العلوم الدينية، وضرورة أن يكون الطالب حاملاً للمفهوم المهدوي بشكل خلقي وعملي قبل أن يكون ذلك مجرد شعاراً يحمله؛ مقدماً في هذا الصدد العديد من المفاهيم والتوجيهات المباركة.

ومن ضواحي العاصمة جاكارتا تفقد سماحته حوزة أيتام المصطفى (صلى الله عليه آله)، فضلاً عن زيارة الأستاذ المربي السيد أحمد المهاجر في بيته، إلى ذلك قدم سماحته سلسلة من المفاهيم والإجراءات والسبل والطرق المؤثرة لتحصين أجيالنا الشباب المؤمن من العواصف الأخلاقية التي تحدق بهم.

لا يمكن إرسال التعليق